عمق التربة قليل، ماذا أزرع؟
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: عمق التربة قليل، ماذا أزرع؟

المهنة
    جامعي

عمق التربة قليل، ماذا أزرع؟

اعزائي المهندسين في هذا المنتدى الرائع اتمنى مساعدتكم لي عندي حوض زرع مبني في الارض بارتفاع 10سم تقريبا المهم جبت المزارع عشان يسوي التربه ويزرعلي اول مابدى الحفر اتضح تحت مستوى بسيط 2سم تقريبا وجود صبه لايمكن تكسيرها لانها من اساس البيت فقال مستحيل الزراعه لانو مافي تصريف للماء رح تتعفن الجذور ويموت النبات قال ممكن يسويلي تلال صغيره من التربه ويحط عليها نجيله كور الكوريه سؤالي لكم هل هذا حل ينفع وكيف رح يكون المنظر حلو ولا ممكن اسوي حديقه صخريه يعني النباتات الشوكيه ممكن تتحمل او في حل ثاني ممكن اسويه يعطيني نتيجه حلوه ارجوكم ساعدوني من زمان احلم بالزراعه عشان كده ابغى شي حلو اسفه على الاطاله
    معليش رح اكون طماعه في كرمكم اشويه و اقولكم اذا بالامكان تزويدي بصور لنفس الفكره

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

الأخت ويروير
    اهلا بك
    حديقة للصبار تكون جميلة ولكن تحتاج الىبناء اطار ليكون العمق اكثر ووضع اسفل الحوض بعض الحصى ليمنع تعفن الجذور وموت النبات وتوضع طبقة من الرمل وبعض الصخور الملونة مع زراعة الصبار بأشكاله وانواعه المتعددة . وممكن تكون تلّة مرتفعة وحسب ملاءمتها للمكان او تكون حوض للموسميات العشبية الصغيرة التي لاتتطلب عمق كبير لزراعتها ونموّها .

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

غير متصل  مشرف سابقا على قسم نباتات الزينة
    المهنة
    مهندس زراعي

الاخت الفاضلة ويروير
    تحية طيبة
    تماما كما نصحتك الاخت ندوة ...
    واعلمى ان الصباريات والنباتات الشوكية عكس ما تعتقدى (فهى اكثر النباتات حساسية لعدم صرف الماء الزائد....
    لك مطلق الحرية فى الزراعة والامر بسيط للغاية...فقط فوق هذة الصبة الخرسانية التىهى من اساس البيت
    يمكن الطلاء بمادة عازلة للرطوبة ثم رفع الاطار المكون للحوض من ارتفاعة الحالى (10سم)الى ارتفاع من 60 الى 70سم مع عمل فتحة سفلية للتصريف ووضع 5سم فى قاع الحوض من الحجارة الصغيرة والرمل لتسهيل الصرف السريع...ضعى التراب او خليط التربة المناسب واتركى 5سم بين التربة واعلى مستوى لاطار
    الحوض (بعد الرى ستتضاعف المسافة بين التربة ونهاية الحوض اضيفى تربة اخرى لو استدعى الامر )
    الان لك الحرية فى زراعة ماتشائى من نباتات عشبية معمرة او حولية
    بالنسبة للشجيرات احرصى ان تكون بعيدة عن حوائط المبنى بمسافة لا تقل متر ...
    الجميع هنا على استعداد تام لمساعدتك فى كل معونة طالما كان فى الامكان ذلك
    تحياتى وهلا بك فى منتدانا
    lasthero

المهنة
    جامعي

اختي ندوه جزاكي الله الف خير على النصيحه والمرور اشكرك واتمنى لك التوفيق والسعاده

اخي lastheroاشكرك كثيرا على الشرح الوافي ماقصرت وجعله الله في ميزان حسناتك

المهنة
    مهندس زراعى

توجد اصص مستطيلة الشكل ذات شكل جيد ممكن الزراعة بها مباشرة وتركيبها فى هذا المكان